تعز العز

بدء برنامج تدريبي لتعزيز مهارات التواصل مع الجمهور لموظفي الجمارك

تعز نيوز /
بدأت بالمعهد الثقافي الجمركي في صنعاء اليوم أعمال البرنامج التدريبي في التميز بخدمة الجمهور لموظفي مصلحة الجمارك.

يهدف البرنامج الذي يستمر اسبوع إلى اكساب 36 مشاركاً من الإدارات الجمركية مهارات الاتصال والتواصل، في إطار الجهود الرامية إلى تنمية قدرات الكوادر الجمركية وبما يعزز من الأداء الكفوء والفعال للمصلحة.

وفي الافتتاح أشار مدير الشئون الإدارية محمد رشاد إلى أن الإدارات المتعاملة مع خدمات الجمهور تعتبر واجهة المصلحة لنقل الصورة الإيجابية عن المصلحة.

وأشاد بتفاعل المشاركين الذين يبذلون جهود ملموسة في الارتقاء والتطوير بالمصلحة.. حاثاً الحرص على الخروج بأكبر حصيلة ممكنة من المعرفة والمهارة من البرنامج التدريبي.

فيما أوضح مدير المعهد الثقافي الجمركي فيصل الثواب أن البرنامج نوعي ومهني ويضيف مزيد من المهارات والمعارف لدى المتدربين.. لافتاً إلى أن الجمهور يعتبر بمثابة رأسمال العمل الجمركي من خلال سلوكيات التعامل مع الجمهور.

وأشار الثواب إلى أن الدورة تهدف إلى عكس ما يتلقاه المتدرب على واقعه العملي في التواصل والاتصال مع الجمهور.

من جانبه اكد المستشار التدريبي بالمصلحة المهندس عبدالله صنعاء، أن البرنامج التدريبي يهدف للتعامل مع الجمهور من خلال أنماط السلوك المتعددة وكيفية الرد على اعتراضات العملاء فضلاً عن التعريف بأهمية عمل موظف خدمة الجمهور.

وأشار إلى أن البرنامج سيقدم التدريب النظري والعملي على ثلاثة عشر نمط سلوكي للجمهور بالإضافة إلى أخلاقيات الوظيفية وآلية الاتصال والتواصل الفعال بالمصلحة.