تعز العز

تعز.. إجتماع لتقييم أعمال للمكاتب التنفيذية ودور تفعيل الجمعيات الزراعية بمديرية ماوية

 

تعز – سبأ :

ناقش إجتماع في مديرية ماوية بمحافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي،  تقيم أعمال المكاتب التنفيذية بمديرية ماوية وأهمية تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية بالمديرية.

وأشار الوكيل الشمسي، في الإجتماع الذي ضم مدير مديرية ماوية عبدالسلام محمد هاشم، ومدير السكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين  ان النزول الميداني للمديريات يأتي لتقييم اعمال وأنشطة المكاتب التنفيذية بالمديرية وتوجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للنزول الميداني لجميع المديريات للوقوف عن قرب في تنفيذ البرامج التنموية بالمديريات.

وأشار الوكيل الشمسي إلى أهمية دور المكاتب بالمديرية في تنفيذ وتطبيق السياسات والأنظمة النافذة ومدى كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة ومستوى إنتظام سير العمل.

وأوصى الإجتماع أهمية تحصيل الموارد المالية وآلية التحصيل والإطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أداءها وتقييم المشاريع المنفذة بالمبادرات الذاتية والتعاونية.. ووقف الإجتماع أمام المبادرات المشتركة  التي تم تفعيل المجتمع في تنفيذها وتقييم النشاط الإستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والإجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث الإجتماع على أهمية تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان والعمل على تقوية العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع الزراعية والمبادرات الزراعية خاصة وأن مديرية ماوية من المديريات الهامة زراعيا.

وشدد الإجتماع على أهمية الإنضباط الوظيفي والتقيد بالدوام الرسمي.. وطرح الإجتماع أهمية تحديد يوم مفتوح للوقوف ومعالجة كل قضايا المديرية.

كما أكد الاجتماع على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فية بمبادرة ذاتية وتمويل وحده التمويل الزراعي بالمحافظة

وشدد الإجتماع على أهمية تنفيذ وتقييم وإستكمال البناء الداخلي للجمعيات في المديرية من لوائح وأنظمة، وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة ليقوم بدورة في إسناد الجمعيات وتفعيلها ومراقبتها بالمديريات.

وأكد الشمسي حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية عبدالسلام محمد هاشم على تنفيذ التوجيهات والمهام المنوطة أولا بأول لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في إستكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين وفق اللوائح القانونية.

وخلال الاجتماع، تم الاستماع لمقترحات وآراء مدراء فروع المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة لتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الانجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري بالتنمية بالمديرية.

وخرج الإجتماع على الإتفاق بالعمل وفق الخطط والبرامج المرسومة والتوجيهات لتحسين الخدمات في المديرية خاصة في الجانب الزراعي والتنموي.

حضر الإجتماع، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والفرق التنموية بالمديرية والمتطوعين في الجانب الزراعي.