تعز العز

ثمان ساحات بتعز تحيى فعاليات إحتفائية ذكرى يوم الولاية للإمام علي – علية السلام

تعز نيوز

أحيت ثمان ساحات في مديريات محافظة تعز اليوم، ذكرى يوم الولاية للإمام علي – علية السلام.بفعاليات إحتفائية خطابية.

حيث شهدت ساحة مديرية ماوية في جبالة فعالية إحتفائية بمشاركة القائم بأعمال محافظة تعز احمد امين المساوي، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس ومدير مديرية ماوية عبدالسلام هاشم وقيادات عسكرية وأمنية والشخصيات الاجتماعية.. وبهذه المناسبة أكد المساوى على أن مبدأ الولاية يُخلصنا من التولي لليهود والنصارى وأمريكا وإسرائيل في زمننا.. وأشار أن من أهم أسباب تطبيع الدول الإسلامية هو ابتعادهم عن هذا المبدأ وتنكرهم له.

مشيراً إلى أن الولاية ممتدة من رسول الله صلوات الله علية وعلى آله للإمام علي التي تجسدت اليوم للشعب اليمني الذي يضرب أقوي ترسانة في الأرض واستطاع ان يقف هذا الكيان مستهدفا عمق العدو الإسرائيلي.

فيما أحتشد في ساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية بمديرية التعزية جمع غفير لمديريتي التعزية وصالة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشوري، ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية وعلمانية وصوفية، وأوضح عضو رابطة علما اليمن الحبيب طاهر الهدار، أن ال18 من ذو الحجة يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي – علية السلام هو عيد الأعياد رجل أتصف بصفات الأعلام.. وأشار أن تولي عليا بهذه الصفات تحقق للأمة ما أرادة الله من عزة.. ولفت الهدار أن روح علي وإخلاص الولاء له لم ينفعة زهداً وهذا يوم من أيام الله.

وجدد مسؤول التعبئة بمديرية التعزية الدكتور محمد الذيباني العهد والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب المنقذ لنا من طوفان الظلال والجهل والظلم والبغي.

إلى ذلك أكتضت ساحة المربع الشرقي بمديرية خدير في الشارع العام مقابل مدرسة التوفيق غراب لمديريات خدير وصبر الموادم وسامع والصلو والمسراخ وحيفان، بحضور وكيل المحافظة محمد هزاع الحسيني ومدراء مديريات خدير فارس الجرادي وسامع محمد الصغير والصلو عادل شعلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية.

فيما شهدت ساحة المدينة السكنية بمقبنة لمديريات مقبنة وجبل حبشي والساحل الغربي بحضور عضو مجلس الشوري منصور هائل سنان ووكيل المحافظة فؤاد هائل سنان ومدير مديرية مقبنة محمد الخليدي وقيادات تنفيذية وعسكرية..
حيث شهدت ساحتي العرف وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، بمشاركة قيادات عسكرية وتنفيذية.

إلى ذالك أحتشد في ساحة كلية المجتمع بني شعب بمديرية شرعب السلام، بحضور وكيل المحافظة قناف الصوفي ومدير المديرية احمد القيسي ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية.

وأحتشد في ساحة مدرسة مصعب بمركز مديرية شرعب الرونة، بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير المديرية صادق الحميري وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية.

وأشار المشاركون أن هذه المناسبة تتعرض للتشوية الكبير من قبل الأعداء في تنفيذ أكبر عملية مسخ وانحطاط بالمجتمع البشري، وذلك من خلال محاربة القرآن الكريم، ونشر الرذيلة والفساد والظلم للشعوب، ونشر الفتن، وهندسة الأزمات، حيث وصل بهم الحال
إلى التبني بشكل رسمي وسياسي لنشر الفاحشة المثلية والجرائم والفساد في العالم بشكل غير مسبوق منذو أن أهلك الله قوم لوط وتلك هي النتيجة لولايتهم، وهم بذلك يريدون أن يصلوا بالبشرية إلى أسوأ مستوى من الانحطاط حتى تكون كالحيوانات وتخسر قيمتها وكرامتها الإنسانية.. مشيرين إلى أن الشعب اليمني نال شرف الموقف المتميز والمتصدر على جميع دول العالم بتمسكه بمبدأ الولاية فتحرك اليمن على المستوى الشعبي غير مسبوق متمسكا بقضيتة المركزية للشعب الفلسطيني وبهذا الموقف الإيماني أهتز عروش الطغاة بأيدي اليمنيين..مشددين أن هذا المبداء مقدس علينا الإلتزام به دينيا وطاعة لله.. منوهين إلى أن التفريط به له مردود وطغي بحق الله.

مؤكدين على السعي وتنمية هذة الثقافة التي تحمينا من ولاية الطاغوت، والتي تشكل ضمانة لنا، وإنقاذا حتى لا يستعبدنا الطاغوت وأدواته.. وأكدوا أن مبدأ الولاية الإلهية هو الارتقاء بالأمة في وعيها ومعنوياتها إلى مستوى التصدي للهيمنة وأدواته من الكفر والنفاق الذي ترك الساحة الإسلامية مفتوحة.

تخللت فعاليات الساحات فقرات إنشادية وتوعية بولائنا للإمام علي – علية السلام.