تعز العز

تعز..ندوة ثقافيةبالذكرى السنوية ليوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

تعز نيوز

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء بمحافظة تعزبجامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل اليوم ، ندوة ثقافية بالذكرى السنوية ليوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار ” الولاية الإلهية في المفهوم القراني “.

وفي الندوة التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد عبدالرحمن الخليدي ووكيل المحافظة لشؤون التنمية عبدالواسع الشمسي ومدراء عموم مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد ومكتب الإرشاد هاشم موفق ووحدة العلماء علي السروري تطرق الثقافي عدنان الضمدي في المحور الأول تحت عنوان “أهمية الولاية في تحصين الأمة الإسلامية ” وإلى العواقب التي يمكن أن تتعرض لها الأمة وحالة الذل والمهانة التي يعيشها المسلمون بسبب ترك التوجيه الإلهي.

وأشار إلى أن الله عز وجل اختار الإمام علي عليه السلام وليا للمؤمنين لحفظ النبوة ويجب التمسك والالتزام بالتوجيهات الإلهية والتأسي والاقتداء بالإمام علي ولا يمكن أن تصلح الأمة إلا بتوليه عليه السلام.

ولفت إلى أن الكلام عن علي عليه السلام هو كلام عن القرآن والزهد والتقوى والشجاعة والتضحية.. مستعرضاً أحداث الخندق وخروج الإمام علي لمبارزة عمرو بن ود وما تتعرض له الأمة اليوم وبروز اليمن لمقارعة أمريكا.

وأشار إلى أن إنحراف الأمة هو بسبب التفريط في الإيمان كله وعدم التمسك والالتزام بالأوامر الإلهية وولاية الإمام علي عليه السلام .. مؤكدا أهمية تولي الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى وتوحيد الصفوف والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة.

واستعرض الثقافي محمد الهاشمي بالمحور الثاني بعنوان ” الإمام علي بين الماضي والحاضر ” تفوق اليمنيين عسكريا وأمنياً بفضل الله جل شأنه وتوليهم له وللرسول الكريم والإمام علي ومواقفهم الإيمانية في نصرة الدين الإسلامي والأقصى ومواجهة قوى الاستكبار العالمي الرامية إلى اخضاع العالم وإرساء الأمن واستقرار الأوضاع الاقتصادية رغم كافة المؤامرات.

كما استعرض مناقب الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته وتقواه ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي وعلاقته باليمنيين الذين دخلوا الإسلام على يديه..لافتاًإلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية هو احتفاء بالعزة والكرامة والقرآن الكريم وتعزيز التمسك بالرسول الأعظم والمنهج المحمدي والإمام علي عليه السلام وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.