تعز العز

تعز ..الاطلاع على مواقع إنشاء سدود وحواجز مائية في مديرية خدير

تعز نيوز:
اطلع وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، اليوم، على عدد من مواقع تنفيذ سدود وحواجز مائية وأراضٍ زراعية في مديرية خدير.

وتفقد الوكيل الشمسي ومعه مديرو الزراعة والري في المحافظة، المهندس عبدالله الجندي، ومديرية خدير، فارس الجرادي، وفرع الزراعة في المديرية، عبدالله البرطي، ومنسق مؤسسة بنيان، سالم الأهدل، موقع إنشاء عدد من السدود والحواجز المائية في قرية الريدة بوادي العساقي في عزلة البدو، وموقعَي هيجة النجر المحول الأعلى، وحاجز العسالب في عزلة السلمي بالمديرية.

وأشار الوكيل الشمسي إلى أن الزيارة تأتي في إطار توجهات القيادة والسلطة المحلية في المحافظة؛ للاهتمام بالقطاع الزراعي وزيادة المساحات الصالحة للزراعة.

واعتبر إنشاء السدود والحواجز المائية من أولويات المحافظة لتعزيز الإنتاج الزراعي، والتوسع في زراعة المحاصيل، خاصة الذرة الشامية والرفيعة والبقوليات.

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة تشجيع المواطنين للتوجّه نحو تنفيذ المبادرات المجتمعية في المناطق المستهدفة؛ باعتبارهم شركاء أساسيين للنهوض بالقطاع الزراعي.

رافقه عضو الفريق التنموي في المحافظة، ماجد الأثوري، وعدد من أعضاء الهيئة الادارية في جمعية خدير.

إلى ذلك، اطلع وكيل المحافظة الشمسي، ومدير الزراعة الجندي، ومنسق مؤسسة بنيان الأهدل، على الدورات الصيفية في مركز الشهيد الصماد الصيفي للسكن الداخلي في مديرية خدير.

وحث الوكيل الطلاب الدارسين على الاستفادة من الدروس والبرامج التي يتلقونها في الجوانب التنموية والزراعية والثقافية .. مشدداً على دور الطلاب في نقل المعارف والممارسات الحديث والمهارات في الجانب التنموي والزراعي إلى مجتمعاتهم وأسرهم، بما يسهم في تحسين عملية الإنتاج الزراعي في مناطقهم.