تعز العز

فعالية حاشدة لأبناء مقبنة والمخاء وجبل حبشي في تعز إحتفاء بيوم الولاية.

تعز نيوز – مقبنة – جبل حبشي – المخاء

احتفى أبناء مديريات مقبنة والمخاء وجبل حبشي بمحافظة تعز اليوم في ساحة الكمب بفعالية جماهيرية حاشدة بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل اول محافظة تعز اسماعيل عبدالملك شرف الدين و مدير المديرية و مسؤول عام انصار الله بمقبنة فائد السامعي و شخصيات و اعيان و مشائخ و جموع حاشدة من ابناء مقبنة و جبل حبشي و المخاء، ألقيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيداً لدلالتها العميقة في تولي من ولاهّم الله ورسوله… مشيرةً إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي كرّم الله وجهه وخاض من خلالها مرحلة مهمة لإعلاء كلمة الله وراية الاسلام ومواجهة الطغاة.

وتطرقت كلمة وكيل اول محافظة تعز شرف الدين إلى مناقب الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وشجاعته ومواقفه وأهمية استلهام دروس التضحية والفداء من سيرته العطرة… لافتةً إلى أن ذكرى يوم الولاية، محطة للاستفادة من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته ومواقفه في نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتت إلى دلالات إحياء الذكرى لرفض الوصاية والتبعية وأبعاد يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

ونوهت الى أهمية التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

وأوضحت أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والتولي الصادق للإمام علي وترسيخ الارتباط به كرّم الله وجهه وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود في مواجهة العدوان.

وأكدت كلمات الفعالية على أن الإحتفاء بيوم الولاية يجسد الإرتباط الوثيق لليمنيين بالإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه وسيرته في مواجهة الأعداء

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews